الفنانة العالمية ديامس تعلن إسلامها

ختمت الفنانة الفرنسية ديامس (ميلاني جورجيادس)، عام 2012م باعتناقها الإسلام وارتدائها الحجاب الشرعي، في خطوة شجاعة  أثارت زوبعة في الإعلام الفرنسي.. الفنانة التي تبلغ من العمر 32 عاما، والتي نجحت -قبل إسلامها- في "عالم الراب"، وهي واحدة من أفضل مغنيات فرنسا، وصاحبة أكثر الأرقام مبيعا في "عالم الراب"، وهي واحدة من أفضل مغنيات فرنسا، وصاحبة أكثر الأرقام مبيعا في "الراب"، حصدت جوائز فنية كثيرة، مما جعل الإعلام الفرنسي يتساءل: كيف تعتزل كل هذا وتُقبل على الإسلام؟!

كل ذلك لم ينفع الفنانة المذكورة أمام انهيارها النفسي وفراغها الروحي، حتى منَّ الله عليها بالهداية لدين الإسلام وشرح صدرها له؛ فملأ فراغها الروحي، ورفع عنها ضيقها وأزمتها النفسية واكتئابها.. فاعتزلتْ قومها وما يعبدون، وتخلت عن الشهرة والصِّيت.. وأقبلتْ على طاعة ربها وتربية ابنتها "مريم" -في شهرها السادس- وإنشاء جمعية للأيتام.

 تقول بعد إسلامها:"في السابق، كنت مثل ذرة رمل تحملها الرياح، لا أعرف أين أذهب وماذا أفعل! أما اليوم، أعتقد أني وجدت مكاني الطبيعي في الحياة بسلك طريق الإيمان"اهـ.

ولم تكتف بهذا، بل نشرت كتابا تحدثت فيه عما مرت به في طفولتها من متاعب ومصاعب ومعاناة -بعد انفصال والديها عن بعضهما- إلى محاولتها الانتحار وهي في الـ15  من عمرها، إلى أن شرح الله صدرها للإسلام.

وصدق الله حيث يقول: ((فمَنْ يُرِدِ اللَّهُ أَنْ يَهدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ وَمَنْ يُرِدْ أَنْ يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ كَذَلِكَ يَجْعَلُ اللَّهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ))[سورة الأنعام: 125].

د.رشيد كهوس

مجلة الفرقان -الأردن- السنة: 14، العدد: 133، جمادى الأولى 1434هـ-آذار 2013م.



المنشورات ذات الصلة