وعد الآخرة دراسة في ميزان السنن الإلهية

 بحث محكم نشر في مجلة الأزهر الصادرة عن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف (مصر): جمادى الأولى 1434هـ-أبريل2013م، الجزء"5" السنة "86".

وجاء في موقع الأزهر ما نصه:

((أصدر مجمع البحوث الإسلامية - في الأسبوع الأول من جمادى الأولى - العدد الجديد من مجلة الأزهر والذي يعدُّ الجزء الخامس في السنة السادسة والثمانون من عمر المجلة.ويحتوي العدد على مجموعةٍ من المقالات الهامة، والتي كتبها نخبة من أبرز المفكِّرين الإسلاميين على مستوى مصر والعالم الإسلامي.

...

ويتناول الدكتور رشيد كهوس، الأكاديمي والباحث المغربي المعروف، الصِّراع بين الحق والباطل، والذي يصفُه بأنَّه قديم قدم الحياة، مُؤكِّدًا أننا نعيش أحد عصور الباطل بتمكُّن الكيان الصهيوني من إقامة دولته على أرض فلسطين، حيث سيطروا على مَسرَى الحبيب، وحرقوا منبر صلاح الدين، وقاموا بحفريات خطيرة تحت المسجد الأقصى، كل هذا وغيره ليُقِيموا هيكلهم المزعوم في (أرض الميعاد) كما يعتقدون. واعتبر كهوس أنَّ هذا الدرس من أهم الدروس للأمَّة الإسلاميَّة، فقد أصابها ما أصابها لمَّا تنكبت سنن الله في النصر والتمكين.

وأوضح أنَّ ما بين المسلمين واليهود ليس صِراع أرض وحدود، ولكنَّه صِراع عقيدة ووجود؛ لهذا اقتضت سُنَّةُ الله بقاء هذه الفصيلة الآدميَّة الشرِّيرة، لتسوقها إلى وعد الآخرة وتلفظ أنفاسها الأخيرة)).

لقراءة البحث كاملا يرجى الرجوع إلى الجزء الخامس من مجلة الأزهر لشهر جمادى الألى 1434هـ.



المنشورات ذات الصلة